الجمعة 27 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة والاس جونسون

موقع أيام نيوز

التحق شاب امريكي (والاس جونسون) بالعمل في ورشة كبيرة لنشر الاخشاب في مدينته، وقضي الشاب في هذه الورشة أجمل سنوات حياته وشبابه.

وعندما بلغ سن الاربعين من عمره، كان لا يزال يعمل بكامل قوته ولياقته وأصبح ذو شأن وخبرة ومكانة عالية في الورشة.

وذات يوم فوجئ برئيسه في العمل يخبره أنه مطرود من الورشة وعليه أن يغادرها علي الفور دون نقاش وبلا عودة !!!

اصاب هذا الرجل مزيجاً من مشاعر الدهشة والصدمة والڠضب والحزن، خرج إلي الشارع وهو يتذكر سنوات تعبه ومجهودة الذي بذله في هذه الورشة، فأحس بالأسف الشديد والاحباط واليأس.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ذهب الرجل المسكين إلي منزله وأبلغ زوجته بما حدث، وأخبرها أنه سوف يرهن منزلهما الصغير الذي يعيشان به حتي يحصل علي بعض المال حتي يجد عمل آخر له في مهنة البناء.

وبالفعل بدأ هذا الرجل في العمل وكان أول مشروع له هو بناء منزلين صغيرين وبذل فيهما مجهود كبير جدا، ثم توالت المشروعات وأصبح متخصصاً في بناء وتنفيذ المنازل الصغيرة حتى اصبح يقوم ببناء الفنادق والمراكز الصحية في بلدان مختلفة.

وقضي خمسة اعوام من الجد والاجتهاد المتواصل حتي اصبح مليونيراً مشهوراً.....انه (والاس جونسون) الرجل صاحب سلسلة فنادق هوليدي إن العالمية، بالاضافة إلي العديد من الفنادق المشهورة حول العالم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كتب والاس جونسون في مذكراته الشخصية :
لو علمت الآن اين يقيم رئيس العمل الذي طردني لذهبت اليه وتقدمت إليه بالشكر العميق لأجل ما صنعه لي، فقد تألمت كثيراً وقتها ولكنني الآن فهمت ان الله شاء ان يغلق في وجهي باباً ليفتح امامي طريقاً أفضل لي ولأسرتي وللمجتمع وللعالم أجمع.

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم.