الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الارنب والنمله

موقع أيام نيوز

كان ياما كان ان في ظلم الزمان ... غابة حدث بها جفاف و تساقطت اوراق أشجارها فلا ماء و لا طعام فإجتمعت الحيوانات للمناقشة و لأيجاد حل لهذه المشكلة .

إقترح القرد إقتراحا على الأسد و قال له يا ملك الغابة إن ما نحن فيه بسبب ذنوبنا و خطايانا , أقترح أن كل حيوان يعترف بذنوبه و خطاياه على الملأ و يتوب عليها على الملأ أيضا لعل الله أن يرحمنا و يأتي بالمطر.

أعجب الأسد بالفكرة و قال أنا أولكم سأعترف بذنب كبير فعلته منذ فترة , حيث أني كنت أسير في الغابة فوجدت غزالا ترضع أولادها و الحقيقة أنا لم أكن أشعر بالجوع وقتئذ و لكن هاجمت الغزالة و أخذتها من أولادها الرضع وسط بكائهم و قټلتها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فصاح الخنزير و قال يا ملك الغابة هذا شيء بسيط فأنت لم تفعل ذنبا كبيرا و صاحت الحيوانات يا ملك الغابة هذا ليس ذنب أو خطيئة , هذا شيء بسيط

و جاء دور النمر و حكى قصته أنه ذات ليلة أثناء لعبه و لهوه قتل العديد من الحيوانات و كان رد فعل الحيوانات الخائڤة المړعوپة أن قالت يا سيادة النمر هذا ليس ذنب أو خطيئة , هذا شيء بسيط.

و جاء دور الفيل الضخم و إعترف بأنه أوقع شجرة كبيرة عملاقة على مجموعة من الحيوانات فماتوا على الفور و كان رد فعل الحيوانات أن قالوا يا سيادة الفيل هذا ليس ذنب أو خطيئة , هذا شيء بسيط.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ثم جاء دور الارنب الذى جلس يفكر لوقت طوبل ليتذكر ذنب فعله ثم قال نعم انا ذات يوم و انا امشي في الغابة داست قدمي نملة دون أن اشعر و قټلتها و هنا صاحت الحيوانات في صوت واحد , ماذا تقول ؟؟؟ قټلت نملة مصېبة و ذنب عظيم لا يغتفر أنت السبب في هذا العقاپ الرباني للغابة كلها بقټلك للنملة و إنقض عليه جميع الحيوانات و قتلوه و قطعوه إربا إربا.

تحكي القصة أن الله أرسل عليهم ريحا أبادت الغابة و أبادتهم جميعا عقاپا لظلمهم العظيم للأرنب.

كم من سارق معروف يسرق الملايين وهو حر طليق ؟؟؟!!!
وكم من فقير يزج السجون لانه سرق قوت يومه او كسرة خبز يسد بها الم جوعه ؟؟؟